C P A O

كيفية تداوُل النفط

اكتشف كيفية تداوُل النفط عبر دليلنا المُفصَّل – والذي يتضمن ماهية الأسعار الفورية والعقود الآجلة للنفط، وما يُحرِّك أسعار النفط والطرق التي يمكنك من خلالها التداوُل معنا.

 الفروقات، وما إذا كنت قادراً على تحمل المخاطر العالية لخسارة أموالك.

المزيد من IG

تسجيل الدخول

أنشئ حسابا

IG

Menu

English

كيفية تداوُل النفط

اكتشف كيفية تداوُل النفط عبر دليلنا المُفصَّل – والذي يتضمن ماهية الأسعار الفورية والعقود الآجلة للنفط، وما يُحرِّك أسعار النفط والطرق التي يمكنك من خلالها التداوُل معنا.

اكتشف تداول النفط

تدرب على حساب تجريبي

اتصل بنا: +971 (0) 4 5592108

أسّست سنة 1974313,000 عميل في جميع أنحاء العالم17,000 سوق

هل أنت مستعد لتداوُل النفط؟ اتبع هذه الخطوات الثلاث:

حدِد سوق النفط الذي ستركز عليه.

تداوَل أسواق النفط التي تحظى بشعبية – مثل النفط الخام الأمريكي (US crude) وخام برنت (Brent crude) – والصناديق الاستثمارية المُرتبطة بالنفط.

اختر المنتج الذي يُناسبك.

تداوَل النفط عبر أسواقنا "الفورية" غير المؤرخة أو من خلال عقودنا الآجلة.

قم بفتح حساب حي مع IG.

قم ببساطة بملء استمارتنا الخاصة بالتقديم عبر الإنترنت.

خطوات شراء وبيع النفط الخام

تعرَّف على ما يُحرِّك أسعار النفط

حدِّد الكيفية التي تريدها لتداوُل النفط معنا

أنشئ حسابك للتداول

اعثر على فرصتك

افتح تداولك الأول للنفط

راقب وأغلق مركزك

ما هو تداوُل النفط؟

تداوُل النفط هو شراء وبيع أنواع مختلفة من النفط والأصول المرتبطة بالنفط بهدف تحقيق أرباح. نظرا لأن النفط مورد محدود، فقد يشهد سعره تقلبات هائلة بسبب تغيُّرات العرض والطلب. وهذه التقلُّبات تجعله شعبيّا للغاية بين المتداولين.

يمكنك استخدام العقود مقابل الفروقات (CFDs) للتداوُل بالأسعار الفورية للنفط أو بأسعار العقود الآجلة للنفط أو لتداوُل عقود الخيارات، دون الحاجة إلى امتلاك أي نفط حقيقي.

1. ما هو السعر الفوري للنفط؟

الأسعار الفورية للنفط تمثل تكلفة شراء أو بيع النفط في الحال، أو "على الفور" – بدلا من موعد مُحدد في المستقبل. في حين أن أسعار العقود الآجلة تُظهر مقدار يقين الأسواق حول القيمة التي سيعادلها النفط عند انقضاء العقد الآجل، فإن الأسعار الفورية تُظهر القيمة الحالية التي يُساويها النفط.

بالنسبة لأسواقنا "الفورية" غير المؤرخة، نستخدم أقرب عقدين آجلين لحساب السعر.

2. ما هي العقود الآجلة للنفط؟

العقود الآجلة للنفط هي عقود تقوم فيها بالموافقة على مُبادلة كمية من النفط بسعر محدد في تاريخ محدد. يتم تداوُلها في البورصات وتعكس الطلب على أنواع مختلفة من النفط. إن عقود النفط الآجلة هي طريقة شائعة لشراء وبيع النفط، وهي تتيح لك تداوُل الأسعار الصاعدة والهابطة.

تستخدم الشركات العقود الآجلة لحجز سعر مُلائم للنفط وللتحوُّط ضد التحرُّكات السلبية للأسعار. ومع ذلك، فإنها شائعة أيضًا بين المُتداولين المُضاربين لعدم وجود حاجة إلى تسلُّم براميل النفط – وبالرغم من أنه يتعين عليك الوفاء بالعقد، إلا أن ذلك قد يتم عبر التسوية النقدية.

النوعان الأكثر شعبية هما خام برنت وخام غرب تكساس الوسيط، اللذان يتم تداوُلهما في بورصة إنتركونتيننتال (ICE) وبورصة نيويورك التجارية (NYMEX) على التوالي. يتم استخدامهما كمعايير مرجعية لأسعار النفط العالمية، فضلاً عن استخدامهما كمعيار لتعافي الاقتصاد.

3. ما هي خيارات النفط؟

خيارات النفط مشابهة للعقود الآجلة ولكن ليس هناك التزام بالتداول إذا لم ترغب بذلك. وهي تمنحك الحق لشِراء أو بيع كمية من النفط بسعر محدد في تاريخ انقضاء مُحدد، ولكنك لن تكون مُلزمًا بتنفيذ خيارك.

هناك نوعان من الخيارات: خيارات الشراء (calls) وخيارات البيع (puts). إذا كنت تعتقد أن سعر سوق النفط سيرتفع، فقد تقوم بشراء خيار الشراء (call option). إذا كنت تعتقد بأنه سينخفض، فسوف تقوم بشراء خيار البيع (put option). يمكنك كذلك بيع كل من خيارات الشراء وخيارات البيع، إذا أردت فتح مراكز في الاتجاه المُعاكس. قد يُولد بيع الخيارات دخلا في الأسواق الهادئة، لحصولك على قيمتها خارج التداول الخاص بك. ولكن كن حذرا – فهذا هو أقصى ربح يمكنك تحقيقه، وقد تخسر أكثر بكثير إذا تحرّكت السوق ضدك.

تعلّم المزيد عن الخيارات

تعرَّف على ما يُحرِّك سعر النفط

يتحرَّك سعر النفط في المقام الأول بالعلاقة بين العرض والطلب. عندما يتجاوز الطلب على النفط للمعروض منه، فسوف يرتفع سعر النفط. ولكن إذا انخفض الطلب وغمر العرض السوق، فسوف ينخفض سعر النفط.

هناك عدد كبير من العوامل التي قد تؤثر على عرض النفط والطلب عليه، نلقي نظرة أدناه على أربعة من أكثر العوامل شيوعًا.

العوامل التي تؤثر على عرض النفط والطلب عليه

تأثير أوبك

أداء الاقتصاد العالمي

تخزين النفط

الدفع نحو مصادر الطاقة البديلة

إن البلدان داخل منظمة الدول المصدرة للنفط (OPEC) تنتج حصة كبيرة من إمدادات النفط في العالم. تقوم هذه المجموعة بتحديد مستويات الإنتاج لتلبية الطلب العالمي، ويمكنها التأثير على سعر النفط عبر زيادة وخفض الإنتاج.

خلال وباء كوفيد-19 في العام 2020، اتفقت أوبك وحلفاؤها على خفض معدلات الإنتاج لتثبيت الأسعار. ولكن الخلاف مع روسيا – البلد المُصدِّر الكبير وغير المنتمي إلى منظمة أوبك – تسبب في انخفاض حاد في سعر النفط.

wholesale air max|cheap air jordans|pompy wtryskowe|cheap nike shoes| bombas inyeccion|cheap jordans|cheap jordan shoes|wholesale jordans|cheap jordan shoes|cheap dunk shoes|cheap jordans|wholesale jewelry china|cheap nike shoes|wholesale jordans?cheap wholesale jordans|wholesale jerseys|cheap wholesale nike